العودة   منتديات اهل السنة في العراق > الاخبار وقضايا العالم الاسلامي > منتدى اخبار العراق السياسية والامنية

منتدى اخبار العراق السياسية والامنية اخبار العراق اليوم , الاخبار السياسية والامنية العراقية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2021-12-07, 01:00 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
علي الموصلي
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2021
العضوية: 6270
المشاركات: 1,673 [+]
معدل التقييم: 28
نقاط التقييم: 50
علي الموصلي will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
علي الموصلي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية
افتراضي مشكلة تشابه الأسماء = 4 ارهاب أو 4 سنة

مشكلة تشابه الأسماء = 4 ارهاب أو 4 سنة

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين

---------------
أريد أعرف ماكو واحد بكل برلماني أهل السنة أو مشايخ أهل السنة يرفع صوته بوجه هؤلاء ويقول لهم كفى

مضى على تحرير الموصل خمس سنوات ولم نخلص من قانونهم الجائر بعد

أنا مثلا عمري تقريبا 70 سنة لدي تشابه أسم في الثلاثي والآن كل أولادي سيكونون لهم تشابه في الرباعي !!

أنا أنهيت مشكلتي معهم سجنوني 47 يوما ثم أطلقوا سراحي بعد أن قاطعوا المعلومات وتبين أن الأسم المشابه لي في الثلاثي ( المطلوب ) يختلف عني في المواليد , أسم الأم , منطقة السكن , اللقب والعشيرة .. يعني لا من قريب ولا من بعيد ,لكن الآن المشكلة مع أولادي سيما مع الصغير منهم أنهى الدراسة الجامعية فكيف الحل .. ما أن تراجع أي دائرة سيزجون بك في السجون ( وبدون رحمة ) وحتى مع علمهم أن الشخص بريء 100 % لكنهم لن يرحموه وخصوصا لو كان صغيرا في السن

والله أدري كيف سيكون حاله فيما لو وقع بين أيديهم ... لا يخافون الله مطلقا وكما يقول المثل: (خاف ممن لا يخاف ولا يخشى الله ) هكذا وضعنا البائس في بلدنا في العراق الذي أصبح بلد جحيم

فكيف الحل ومتى الخلاص

اللهم عليك بالظالمين وعليك بمن دعا أو شرَّع لهذا القانون المجحف




المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من منتدى اخبار العراق السياسية والامنية











عرض البوم صور علي الموصلي   رد مع اقتباس
قديم 2021-12-07, 01:24 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
علي الموصلي
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2021
العضوية: 6270
المشاركات: 1,673 [+]
معدل التقييم: 28
نقاط التقييم: 50
علي الموصلي will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
علي الموصلي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : علي الموصلي المنتدى : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية
افتراضي رد: مشكلة تشابه الأسماء = 4 ارهاب أو 4 سنة

يعني ماكو واحد مرحوم والدين بكل هذا العالم , بكل الدول العربية والإسلامية يقول لهم كفى تنكيلا بأهل السنة ... نكظم الغيظ ونسكت ونقول دعنا نعيش أخوة متحابين متسامحين في هذا البلد فإن لم تربطنا منهجية دين أو عقيدة يربطنا كيان بلد إذ كلنا عراقيون ولا نريد العودة للطائفية , لكن الجهل أو الخبث والغل والحقد المتعمق في الصدور لدى الطرف الأخر (ومنذ عهد السقيفة ) كما هم يذكرونها في أبجدياتهم يبدو أنه لا يجد له مخرجا إلا في تنفيس كربته على حساب رقاب الأبرياء .. الآن السلطة بيدهم

اللهم انزعها منهم لأنهم ليسوا رجال دولة ولن يتمكنوا من بناء هذا البلد العراق والدليل تخبطهم منذ احتلال العراق في 2003 ولحد الآن

اللهم أرم الشرور بينهم أحفاد كسرى والمجوس .. كنت أغض طرفي وأصبر وأقول عسى الله يجد لنا مخرجا نحن جميعا العراقيون ولكن هيهات فلا بعد السيل الممتليء بالزبد والجيف والنتانة أن يكون متوقعا منه يجلب خيرا ونفعا

سكبناه ونحسبه لُجينا فأبدى الكير عن خبث الحديد












عرض البوم صور علي الموصلي   رد مع اقتباس
قديم 2021-12-07, 05:18 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
علي الموصلي
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2021
العضوية: 6270
المشاركات: 1,673 [+]
معدل التقييم: 28
نقاط التقييم: 50
علي الموصلي will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
علي الموصلي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : علي الموصلي المنتدى : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية
افتراضي رد: مشكلة تشابه الأسماء = 4 ارهاب أو 4 سنة

يقولون ليش تسكت عل المر ؟ يقول خوفي من الأمر منه ( أشد مرارة منه ) وأحنا بهذا الحال في العراق أكثرنا يجانف الحقيقة بل يردعها ويقف مع الظالم ناصرا ومؤيدا , وحتى ولو بكلام لا يساند أخيه المظلوم وربما يراه أمامه يظلم ..
للأسف هكذا هو واقع الحال في العراق ليس حاضرا فقط بل منذ زمن بعيد . اللهم إلا ما ندر

والمواقف كثيرة أي منا يقر بها فلا بد قد مرت في حياته

كيف يغير الله ؟؟ هل أن كلام الله باطلا وحاشاه من الزلل ؟ لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم , ولكن وحاشاه من الزلل

نحن الشعب مغلوبون على أمرنا وليس لنا القدرة على تغيير هؤلاء الحكام . أيضا ستتشكل الحكومة القادمة من ( نفس الطاسة والحمام ) !! ولا حل في العراق لا على المدى القريب ولا على البعيد

نحن نقول أو هم يقولون : خلصناكم من داعش !! خلصناكم من داعش ! وكأنه يريدون منا أن نسكت إلى الأبد ونصم أفواهنا ومسامعنا ! بل يريدون أن نصبح نعاجا أخزاهم الله أنى يؤفكون ...

أما داعش الذي لم نحظى منه سوى بالسوء والخذلان هم جلبوه تحت ستار الطائفية ليجعلوا منه شماعة تؤرقنا وتكتم نفوسنا ...

ماذا تريدون منا أيها القذارة ؟ اللهم صبرا وجبرا وقوة

----
تعليق على ذاكرة قديمة منشوراتي

والله لأنعل أبو الأميركان لو أبو الجابهم لا أبو ديمقراطيتهم الجابوها ملايين الشباب الآن بلا تعيين وخصوصا عندنا في الموصل . أنا من الناس ستة من ولدي كلهم مخلصين جامعات ولم يتعين منهم أحد صارت للواسطات والأحزاب . لا بالله بس عارفين يطبقون علينا مادة تشابه الأسم = 4 ارهاب بالضبط ( نفس القانون ) وخليه بالسجن وكأنه يريدون ينتقمون منا بسبب اجتياح داعش للموصل عام 2014 لو ما كانت حكومة ضارطة بذاك الوقت ما صار الصار وبعدين شنو ذنب الناس !! هل عقوبة !! وليش بس عل الموصل أو أهل المحافظات السنية ؟ يعني ماكو حل أو غير طريقة للخلاص من هذه التهم التي 99 % منها باطلة وهذا صار خمس اسنين من تحررت الموصل ولحد الآن (( تشابه اسم )) خلي يقرأ من يقرأ طفرت روحي واليوم نفس هذه الرسالة نصا وصلتها للبرلمان وأعرف بلا فائدة في هذا العراق الذي صفى للعفنين وين ما كان أكو واحد خائس وبدون ذمة أو ضمير













عرض البوم صور علي الموصلي   رد مع اقتباس
قديم 2021-12-07, 08:11 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
علي الموصلي
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2021
العضوية: 6270
المشاركات: 1,673 [+]
معدل التقييم: 28
نقاط التقييم: 50
علي الموصلي will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
علي الموصلي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : علي الموصلي المنتدى : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية
افتراضي رد: مشكلة تشابه الأسماء = 4 ارهاب أو 4 سنة

حسن قول نعم من بعد لا مليون مرة قلناها وبلا فائدة في العراق !!


آه لو أن العمر يرجع بي إلى الوراء

آه لو أني أستطيع محاسبة الزمن
كم دفعنا وكم نزفنا من أجل هذا البلد وبالتالي قشور نُرمى
كما يقول المثل العراقي : يجد أبو كلاش ويأكل أبو جزمة
أقولها وبكل مرارة جاء داعش ,ايده من أيده ونصره من نصره للأسف دون وعي
كما يقول المثل ( على حس الطبل خفن يا رجليا )
جاء داعش وخرب مشروع المقاومة الحرة الشريفة في العراق وبقت للصفوية والأراذل
قتلوا المشروع الوطني والمقاومة بجلبهم داعش
بل مجيء داعش الذي يحسب على أهل السنة دمرنا
وسنبقى يقتلنا الألم والحسرة ونحن أحياء
ولكن أقول إن كانوا قهروا اجسادنا
فهيهات لهم أن يقهروا أرواحنا
رسالتي لكل عراقي شريف أن لا يستسلم وأن لا يشجع الفاسدين















عرض البوم صور علي الموصلي   رد مع اقتباس
قديم 2021-12-07, 10:01 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
علي الموصلي
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2021
العضوية: 6270
المشاركات: 1,673 [+]
معدل التقييم: 28
نقاط التقييم: 50
علي الموصلي will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
علي الموصلي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : علي الموصلي المنتدى : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية
افتراضي رد: مشكلة تشابه الأسماء = 4 ارهاب أو 4 سنة

كل الدول أفضل منا
السودان البلد الفقيرفي كل شيء ما أن رأوا أن سلطتهم تنحرف بيوم وثاني شهر العسكر سيفه وأزاح السلطة ( بالجلاليق )
نحن من أين لنا جيش يفعل هكذا ؟

نحن عندنا جيوش وليس جيش واحد
مقتدى عنده جيش ,
المالكي عنده جيش
تيس الخزعلي عنده جيش ,
حسن العامري عنده جيش
عمار الحكيم عنده جيش
وجيوش أخرى وأخرى أغلبها ولائها لولاية الفقيه
مليون سنة دك ولطم عل الحسين وهم أنفسهم خذلوا وتآمروا على الحسين
أنا أريد أعرف أبو إيران شنو علاقته بالحسين والحسين عربي أبن عربي !!
والذي يقرأ التاريخ أن أكثر علماء المسلمين أو أئمة المسلمين من (رواة الحديث ) في سابق الزمان قدموا من المشرق أي من هناك من سمر قند ومن بخارى كالإمام البخاري والإمام مسلم , وعندما تناقشهم يقولون لك :

من أين لكم علماء دين من أصلكم وجنسكم ؟
كلهم جائوا من هناك من إيران وأفغانستان
طيب لكنهم لم يخرجوا عن الملة وعن سنة محمد عليه الصلاة والسلام ونحن لا نفرق وليس في دين الله فرق أو تفريق وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين أي ليس للعرب فحسب
----
كل هذه الجيوش عندهم ولا يستطيعون اخراج المحتل الأميركي ولو تسألهم ربما سيقولون لا تجوز مقاتلة المحتل في زمن الغيبة ؟؟
غيب الله عقولكم العقيمة
ومرة أخرى عجيب أن يؤمنوا برسول أو نبي اسمه محمد أو بكتاب مقدس اسمه ( القرآن ) لأنهم لا يمجدون ظاهرا ولا باطنا رسول الله كتمجيدهم لعلي وأبناء علي ( عليهم السلام )
لكن المصيبة أبو فارس ( إيران )هل تغير عن سابق أوانه
أنهم في كل تصرفاتهم هناك أكثر من دليل واضح أنهم ينتهجون نهج الأكاسرة ( كسرى وجماعته )

ودليل واضح أخر أن مقتل سيدنا ( عمر بن الخطاب ) كان على يد لؤلوة بن فيروز الفارسي
لماذا ؟ لأن عمر أزاح عرش كسرى ولحد الآن كل الشيعة ( داخل إيران وخارجها ) يكرهون عمر ؟؟

يعني شوف الترابط في النهج المبني على الباطل
والله كنت لا أفرق وأقول لا شأن لي بهم دعهم ينطحون رؤوسهم بالحجارة ولكن بفضل أميركا وإيران صاروا هم الزعماء والأسياد في العراق وهم ليسوا أهلا لذلك ( ما يطلعون من حق الدولة وليسوا أهل دولة و 900 سنة أخرى لو بقوا لن يقدموا شيئا ولن يبنوا العراق ) ..
ودعنا عن الدين والعقيدة : أنا لا أقول ليس من بينهم شرفاء وأهل حمية لكن الأغلبية منهم راضين يتصورون السلطة وصلت لهم وجائتهم الفرصة ولا يريدون ذهابها من أيديهم .. أي بشر الله أنتم لم تنتزعونها بل بفضل الأميركي واحتلاله للعراق وتجيشه للجيوش الغازية من شتى الدول ومن كل طامع وناهب ..
فمتى تدركون هذه النقطة من الغيرة ؟ لأنه البشر ليس بلباسه بل بغيرته ورحم الله القائل
إذا كان في شرف الفتى لبس له ..فما السيف إلا غمده والحمائل.












عرض البوم صور علي الموصلي   رد مع اقتباس
قديم 2021-12-09, 10:53 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
علي الموصلي
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2021
العضوية: 6270
المشاركات: 1,673 [+]
معدل التقييم: 28
نقاط التقييم: 50
علي الموصلي will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
علي الموصلي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : علي الموصلي المنتدى : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية
افتراضي رد: مشكلة تشابه الأسماء = 4 ارهاب أو 4 سنة

عندنا مثل في العرب نقول : الما يوني يغرق

أي من لا يحفر شقا في الأرض حول داره ولا سيما في سابق الزمن عندما كنا نسكن ( خيام الشَعَر أو بيت الشعَر المصنوع من شعر الماعز أو من وبر الأبل أحيانا ) ....فلو لم يعمل صاحب البيت شقا حول داره لغرض تسريب مياه الأمطار خارجا ستدخل مياه الأمطار إلى داخل البيت ويتعرض البيت للغرق ....

هكذا مثل يقال والمقصود به من لا يأخذ الحيطة والحذر تجاه الأمور ربما سيتعرض إلى ورطة أو مشكلة أو تتفاقم عليه الأمور وتتكالب وتتضاخم ولا يستطيع حينذاك الخلاص من محنته.

هكذا كان أجدادنا يفهمون صناعة الكلام ويتخذون من كل موقف من مواقف الحياة مثلا واقعيا بل درسا ضروريا وناجحا.

كنا نفهم الكلام ونطبقه ولولا فهمنا وتداركنا للأمور لما أنتصرنا في حرب السنوات الثمان مع إيران وفي كل مرة كنا نسحق فلولهم بل قطعنا الذنب والرأس ولم نترك لهم قائمة تُقام أو لحظة يفكرون بها بالأقتراب من حدود العراق اللاهبة. كنا رجالا حماة للعراق وحماة لكل أرض العرب وبالصبر والتصميم والعزيمة كنا في كل معركة ننتصر حتى لم نترك شبرا من حدود العراق الشمالية والوسطى والجنوبية إلا ووطأته أقدامنا وكأنها تنغرس في عمق الأرض.

الآن يجيء أراذل القوم يحكمون ويكونون الأسياد !! كيف يكون هذا ..... لم نكن نتوقع ذلك مطلقا ومن سابع المستحيلات أن يميل بنا الزمن

لكنه مال وقلب لنا ظهر المجن وتغطرس علينا كل سفيه وتافه وبحضور العرب وبتغريدات العرب وبتشجيع العرب وبخذلان العرب وبحماقات العرب ضاع العراق وألتوت أذرع قوية ما كان لها يوما أن تنكسر بل هيهات وهيهات لها أن تنكسر .... هكذا أصبح الحال فعلا

يوم أمس كنت أسمع خطابا لعزة ابراهيم رحمه الله رفعه أحدهم في فيديو على اليوتيوب

قال نقاتل كل الكرة الأرضية ولعشرين سنة ..
من طرفي أدرك تلك العزيمة ولا يخيب ظني فيها لكن احتاطت بنا شرور العرب فأوقدوا النيران على طول حدودنا ومهدوا للعدوان في الخارج والداخل بسفر من القذارة والنجاسة وفقدان الضمير

أيا زمن هل أنت من غدرت بنا أم نحن من غدروا بأنفسهم !!

لا يصدق .. لا يصدق وحتى لو أن أحفادا لنا بعد مليون سنة فلا بد أن يظهر من بينهم حملة أمجاد سيقولون الكلام ذاته وسيكررونه مرات ومرات بل سيلومونا وسنبقى محط نظرة فيها التساؤل

لماذا .... لماذا












عرض البوم صور علي الموصلي   رد مع اقتباس
قديم 2021-12-11, 10:24 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
علي الموصلي
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2021
العضوية: 6270
المشاركات: 1,673 [+]
معدل التقييم: 28
نقاط التقييم: 50
علي الموصلي will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
علي الموصلي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : علي الموصلي المنتدى : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية
افتراضي رد: مشكلة تشابه الأسماء = 4 ارهاب أو 4 سنة

أنا لا أدري لماذا يصحيون ويصرخون

اللهم عجل بظهور صاحب الزمان !

من هو صاحب الزمان كما يزعمون المهدي المنتظر ....

طيب ممكن أن نفسر مطلبهم أو نفسر دواعيه في سببين رئيسين :

1- إما دليل يعرفون أنهم على خطأ أو من شدة عدم يقينه في نفسه من يقول هكذا .. ؟

2- أو ربما يشعر أن المرجو بتعجيل فرجه من أرباب النبوة وأنه سيقيم الحق ... ؟

لا نستكثر من رب العالمين ونحن مسلمين نعلم يقينا أن الله حق وأن الساعة حق وأن الباطل يزول وأن الحق ينتصر

ولكن طالما هم يرجون هذا الرجاء من طرف أخر معناه : أنهم يكرهون الباطل , فلماذا إذن الخبث في أذيالهم ؟

ولو تعمل مقارنة بسيطة بين أهل السنة وأهل الشيعة ( ونعتمد الظاهر فقط ) سنجد ولو أدنى حد من أهل السنة أقرب إلى الحق والرشد والهداية من هؤلاء

فالبشر المؤمن لا يطلب من الله أن تقوم الساعة أو يستعجلها .. لم يستعجلها أحد قط من الرسل.

نقول في أدعينا : اللهم أصلح حال المسلمين وأصلح بلاد المسلمين وأصلح من صلح الدين وأصلح ولاة أمورنا أو ولاة أمورالمسلمين قاطبة
فمن منا يعلم أنه ناج من العذاب ؟

نعم لا نستيأس من رحمة الله

سلام عليكم












عرض البوم صور علي الموصلي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشكلة تشابه الأسم في الموصل علي الموصلي منتدى اخبار العراق السياسية والامنية 9 2021-06-26 07:15 PM
تشابه عقائد الشيعة مع اليهود موثق بالصور آملة البغدادية منتدى الحوارات العقائدية 2 2019-08-31 10:43 AM
مقتل مدير مكافحة ارهاب الكاظمية في بغداد العراقي منتدى اخبار العراق السياسية والامنية 0 2013-12-12 04:26 PM
لماذا لا تلغي الحكومة الصفوية قانون 4 ارهاب محمدالعراقي منتدى اخبار العراق السياسية والامنية 1 2013-03-10 04:49 PM


الساعة الآن 12:07 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.